wayak

أحنا وياك في كل مكان
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 عائلات إسرائيلية تتهم الرئيس مبارك بالمساعدة في قصف سديروت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mido
المشــــــــــــرف العــــــــام
المشــــــــــــرف العــــــــام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1816
العمر : 33
البلد : مصراوى
SMS :


My SMS
ناس نشوفها كل يوم لا موعد ولا شوق بس اقدار وناس غايبه عن العيون لها بالقلب مقدار


مزاجي :
تاريخ التسجيل : 16/01/2008

مُساهمةموضوع: عائلات إسرائيلية تتهم الرئيس مبارك بالمساعدة في قصف سديروت   الإثنين مارس 03, 2008 7:37 am

السلام عليكم
قدمت عشر عائلات إسرائيلية من مدينة سديروت دعوى قضائية ضد مصر تطالبها بتسديد ربع مليار شيكل تعويضا عن قتل وجرح أقاربها جراء صواريخ القسام، وقالت إنه بدون مساعدة الرئيس حسني مبارك لما أفلحت المنظمات الفلسطينية في مواصلة فرض أجواء من الرعب في المدينة.

واتهمت العائلات الإسرائيلية مصر في دعوى قدمت للمحكمة المركزية في مدينة بئر السبع بتقديم المعونة لمنظمات فلسطينية في تهريب السلاح والذخائر وملايين الدولارات من سيناء منذ عام 2001.

وأشارت إلى أن المدينة تعيش تحت هجمات قصف متوالية خاصة منذ انسحاب الاحتلال أدت إلى قتل عشرة أشخاص وجرح العشرات. وفقا للموقع الرسمي لقناة "الجزيرة" الإخبارية "الجزيرة نت".

ويتهم المدعون الإسرائيليون مصر بمساعدة ناشطين فلسطينيين باجتياز أراضيها وصولا لإيران نحو حيازة المعلومات والتدريبات في مجال "الإرهاب" قبيل تطبيقه في قطاع غزة.

وتعتبر الدعوى أنه لا فرق بين من يطلق صاروخ القسام وبين حكومة مصر، مشيرة إلى أن الطرفين يتقاسمان المسئولية عن قتل وجرح سكان سديروت، وموضحة أن هناك براهين ودلائل على "تورط" رجال الشرطة المصريين في عمليات التهريب.

وأضافت الدعوى "بدون مساعدة الرئيس حسني مبارك لما أفلحت المنظمات الفلسطينية في مواصلة فرض أجواء من الرعب في مدينة سديروت رغم أن إسرائيل والكونجرس الأمريكي سبق أن حذرا القاهرة" من ذلك، لكنها اعتبرت أنه "رغم اتفاقات السلام بين البلدين تواصل مصر تقديم المساعدات في التهريب كونها تهدف لاستمرار استنزاف دم إسرائيل محاولة تحقيق ما تعذر عليها في حرب أكتوبر 1973".

وأكدت مقدمة الدعوى المحامية نيتسانه درشن لايتنر في دعواها أن مصر تواصل مساعيها التقليدية لإلحاق الهزيمة بإسرائيل، ونوهت إلى أن الأخيرة لا ترد بأي خطوة جدية، موضحة أن سكان سديروت يقعون ضحية هذا الواقع وعلى مذبحة حرب لم تتوقف بين الدولتين".

وتأتي هذه الدعوى في ظل توتر يسود العلاقات المصرية الإسرائيلية بعد اتهام وزيرة الخارجية تسيبي ليفني القاهرة حديثا بغض الطرف عن عمليات تهريب السلاح من سيناء لغزة التي قتل فيها في الشهر الأخير 100 فلسطيني جراء القصف الإسرائيلي.



ونوهت أميرة أورن الناطقة باسم وزارة الخارجية، إلى أن وزارة الخارجية ستقدم موقفها في المحكمة إذا طلب منها ذلك، وأوضحت أنها تفضل عدم التطرق له في وسائل الإعلام.

ونفت أورن وجود أي صلة للوزارة بالدعوى، مشيرة إلى أن إسرائيل تعالج قضية تهريب السلاح من الأراضي المصرية بالقنوات الدبلوماسية وأن تصريحات الوزيرة ليفني التي استفزت القيادة المصرية جاءت ضمن قولها الحقيقة "التي يبدو أن أوساطا سياسية لا تحب سماعها".

وكشفت أورن أن بعثة من رجال الأمن والمخابرات المصريين سيصلون البلاد نهاية الأسبوع الجاري للقاء نظرائهم الإسرائيليين لبحث مجمل قضية محور صلاح الدين (فيلادلفيا) ومسألة التهريب من سيناء.

من جانبه، رجح الحقوقي الدكتور يوسف جبارين أن تقبل المحكمة الإسرائيلية النظر في الدعوى رغم أن القضية ترتبط بالعلاقات الدبلوماسية بين دولتين تربطهما اتفاقية سلام.

وأشار جبارين إلى وجود سوابق في القضاء الأمريكي حيث فاز مواطنون هناك بدعاوى اتهمت إيران بتحمل مسئولية عمليات تفجيرية نفذتها منظمات مختلفة نظرا لتقديم مساعدات لها.

وقال جبارين، إنه يتوقع أن تطعن مصر في صلاحية المحكمة الإسرائيلية في النظر بمثل هذه القضية وفي مضمون الدعوى لتنفي أي صلة لها.

وأضاف "في الماضي نجح إسرائيليون في دعاوى قدمت ضد السلطة الوطنية بعد تحميلها مسئولية تنفيذ منظمات فلسطينية عمليات عسكرية بعدما زعموا وجود علاقة مباشرة بينهما ولكن إثبات مسئولية مصر عن قتل إسرائيليين بيد فلسطينيين كما جاء في الدعوى الجديدة عملية شاقة".

كما رجح جبارين أن تكون الدعوى قد قدمت بدوافع إعلامية بهدف إدانة مصر رغم أن إسرائيل رسميا لن تكون بمبادرتها طرفا في الدعوى القضائية.


_________________






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MRH
صاحـــــب الموقــــــــــــــع
صاحـــــب الموقــــــــــــــع
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 543
العمر : 33
البلد : EGYPT
العمل/الترفيه : designer
المزاج : عالي جدا
SMS : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">ناس نشوفها كل يوم لا موعد ولا شوق بس اقدار وناس غايبه عن العيون لها بالقلب مقدار</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
مزاجي :
تاريخ التسجيل : 26/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: عائلات إسرائيلية تتهم الرئيس مبارك بالمساعدة في قصف سديروت   الأربعاء مارس 05, 2008 10:40 pm

مش مصدق بس تسلم يا مان

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wayak.ahlamontada.net
mido
المشــــــــــــرف العــــــــام
المشــــــــــــرف العــــــــام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1816
العمر : 33
البلد : مصراوى
SMS :


My SMS
ناس نشوفها كل يوم لا موعد ولا شوق بس اقدار وناس غايبه عن العيون لها بالقلب مقدار


مزاجي :
تاريخ التسجيل : 16/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: عائلات إسرائيلية تتهم الرئيس مبارك بالمساعدة في قصف سديروت   الخميس مارس 06, 2008 4:51 am

لا صدق يا اتش

_________________






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عائلات إسرائيلية تتهم الرئيس مبارك بالمساعدة في قصف سديروت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
wayak :: المنتديات الفرعية :: وياك الاخباري-
انتقل الى: